بيع مصفاة شركة “البترول الكويتية” في روتردام

أعلنت شركة “البترول الكويتية العالمية” وشركة “جنفور” التجارية العالمية أخيراً عن إستكمال عملية بيع مصفاة “يوروبورت” الكائنة في مدينة روتردام الهولندية. وقالت الشركة في بيان لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا)، إنها ستستمر في تشغيل عمليات التكرير في المصفاة مع الإحتفاظ بمركز الأبحاث والتطوير بهدف إستمرار نشاط المركز في دعم عمليات الشركة في القارة الأوروبية وبالأخص عمليات زيوت التزييت، ومراجعة المواصفات الفنية لمنتجاتها.
وقالت “جنفور” في بيان، إنها ستغير إسم المصفاة البالغة طاقتها 88 ألف برميل يومياً إلى “جنفور بتروليوم روتردام”، وستربطها مع مصفاتيها الأخريين في أنتويرب البلجيكية وانغولشتات الألمانية. وقال رئيس أنشطة الإستثمار في “جنفور” جيا ماي “ستعزز مصفاة روتردام عمليات التكرير الحالية لجنفور، وبصفة خاصة من خلال الإرتباط مع مصفاتنا في أنتويرب والتكامل مع أنشطتنا التجارية العالمية”.
وذكرت “الكويتية العالمية” أنها تمتلك وتدير نحو 5200 محطة بيع وقود في شتى أنحاء القارة الأوروبية وتزود وقود الطائرات لأكثر من 200 شركة طيران في 70 مطار دولي، مضيفة أنها ملتزمة بإستراتيجيتها في التوسع بعمليات البيع بالتجزئة والتوزيع مع التركيز على هولندا.
وأشارت إلى أن بيع مصفاة يوروبورت جاء بعد بحث مستفيض قامت به الشركة لإيجاد المشتري المناسب للمصفاة وذلك بعدما أعادت الشركة تقييم إستراتيجيتها للمصفاة.
وأضافت أنها ستستمر في ضخ المزيد من الاستثمارات في أوروبا، وخصوصاً الاستثمار في محطات التخزين والمنشآت الأخرى المرتبطة بالمنتجات النفطية للمساعدة على توفير المزيد من المنافذ للموارد الهيدروكربونية الكويتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى