الجامعة اللبنانية الأميركية تمنح الدكتوراه الفخرية إلى وجوهٍ علمية وأدبية واجتماعية

اعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) عن منح شهادة الدكتوراه الفخرية السنوية 2024 إلى الأميرة وجدان الهاشمي، رباب عبد القادر كريديه ورد، الشاعر هنري زغيب، ومنال بو خزام صعب، تقديرًا لأعمالهم وما قاموا به في خدمة الانسانية كلٌّ في مجال اختصاصه.

واعتبرَ رئيسُ الجامعة الدكتور ميشال معوّض أنَّ تكريمَ هذه الأسماء الاربعة نابعٌ من تقديرِ الجامعة اللبنانية الأميركية لأهمّية دور هذه الشخصيات القيادية في الثقافة والإبداع والعلوم وخدمة المجتمع، وجميعها عناوين تصبُّ في خير الإنسانية جمعاء عالميًا ومحلّيًا. ورأى معوّض أنَّ الجامعة اللبنانية الأميركية وفي غمرة احتفالاتها بالمئوية الأولى تمضي قُدُمًا في حَملِ رسالتها الأكاديمية– لمَعرِفية وتفخر بكلِّ أهل العلم والمعرفة والاختصاص الشجعان، وخصوصًا المُكرَّمين الاربعة الذين يمثّلون قيمةً إنسانيةً مُضافة زاخرة بمعاني الطموح الإنساني نحو عالمٍ أفضل.

وتُكرّمُ الجامعة الأميرة وجدان الهاشمي والدكتورة رباب عبد القادر كريديه ورد خلال احتفالِ التخرّج السنوي في حرم جبيل بتاريخ 11 حزيران (يونيو) 2024، والشاعر هنري زغيب خلال احتفال التخرّج الثاني في حرم بيروت بتاريخ 14 حزيران (يونيو)، والناشطة منال بو خزام صعب خلال احتفال التخرّج الثالث في حرم بيروت بتاريخ 15حزيران (يونيو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى