جبران في نيويورك من جديد

مدخل “مركز الرسوم” شارع وُوسْتِر – نيويورك

يفتتح اليوم (الجمعة) في نيويورك معرضٌ آخر لرسوم جبران خليل جبران، هو الاحتفاء الثاني به في مئوية كتابه “النبي” (1923-2023)، بعد معرضه السابق قبل أَسابيع (25 – 28 نيسان/أبريل 2023) في مبنى الأُمم المتحدة – نيويورك، وقبل الاحتفاء النيويوركي المقبل (21 أَيلول/سبتمبر 2023) في باحة كنيسة “القديس مرقس” التي شهدت أُولى القراءات من “النبي” في أَيلول 1923 بحضور جبران ورفاقه في “الرابطة القلمية”.

المعرض الجديد يمتد أَربعة أَشهر: من صباح اليوم (الجمعة 2 حزيران/يونيو) إِلى مساء الأَحد 3 أَيلول/سبتمبر، لدى “مركز الرُسوم” في شارع وُوسْتِر في قلب مانهاتن – نيويورك. وهو مركز رئيس في المدينة، مخصص فقط للرسوم الملوَّنة أَو بالأَبيض والأَسْود أَو بالحبر الصيني، تأَسس سنة 1977 متحفًا متخصصًا بعرض الرسوم القديمة التاريخية والحديثة المعاصرة، وبإقامة ندوات فنية متنوعة للآداب والفنون.

معرض جبران يحمل عنوان: “الجمال الأَبهى: رسوم من خليل جبران”، بينها ما هو بالأَلوان الطبشورية (على الورق المقوَّى) ومنها ما هو بالقلم الرصاص (على الورق)، ويضم 41 رسمًا مجموعةً من متحف جبران في بشرّي، ومتحف سميّة (لكارلوس سْليم في مكسيكو) ومعرض صالح بركات في بيروت، ومتحف تلفير في سافانا (جورجيا).

يرافق المعرض ترتيبًا وتنظيمًا مديرُ متحف جبران في بشرّي جوزف جعجع، وسيكون لــ”النهار” لقاء مطوَّل معه لدى عودته من نيويورك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى