أبوظبي: مزيد من إرتفاع الثقة بمناخ الأعمال

إرتفع مؤشر الثقة في مناخ الأعمال في أبوظبي وفروعه مسجلاً 62 نقطة في المتوسط في العام 2014، على سلم المؤشر البالغ 100، بزيادة خمس نقاط قياساً إلى نحو 57 نقطة في العام 2013.
ويُعزى هذا التطور إلى “أداء إقتصاد الإمارة الجيد” خلال العام الماضي، وفقاً لمؤشرات أداء القطاعات الاقتصادية وتحديداً المصارف والعقارات، فضلاً عن التوقعات بإستمرار نمو إقتصادها العام المقبل، في ظل توافر فوائض مالية تساهم في تحييد انعكاسات تراجع أسعار النفط على بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار وفرص النمو.
وأظهرت الإتجاهات وفق نتائج مؤشر الثقة في مناخ الأعمال الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، “ازدياد مستوى التفاؤل في منشآت الأعمال وثقتها في أداء اقتصاد أبوظبي العام الماضي مقارنة بالعام السابق”. وتتوافق هذه النتائج مع تلك التي سجلها مؤشر ثقة المستهلك عاكساً “تحسناً في مستويات تفاؤل المستهلكين والأفراد، إزاء الأوضاع الحالية والمستقبلية لاقتصاد أبوظبي، ما يؤكد اتساق نتائج المؤشرات التنموية للإمارة”.
وجاء المؤشر العام كمحصلة لتقويم المنشآت “الإيجابي للأوضاع الاقتصادية الحالية في أبوظي خلال العام الماضي”، مشيراً إلى “تفاؤل المنشآت بالأوضاع الاقتصادية المستقبلية”. ويبرز ذلك في المستويات التي سجلتها المؤشرات الفرعية، إذ “ارتفع ذلك المتصل بالوضع الحالي بنحو أربع نقاط العام الماضي، مقارنة بـ 56 في المتوسط العام السابق». وزاد مؤشر الأوضاع الاقتصادية المستقبلية في الربع الأخير من العام 2014، إلى “أعلى مستوياته خلال السنة بالغاً نحو 66 نقطة مقارنة بنحو 61 نقطة في الربع المماثل من العام 2013”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى