إنجاز عالمي جديد للبنان في التأليف الموسيقي العربي

حقّق اللبناني الدكتور هياف ياسين المركز الأول في المسابقة العالمية الخاصة بالتأليف الموسيقي العربي، مُتوِّجاً لبنان بالجائزة الأولى في المسابقة عن عمله الغنائي موشح ” “أخفي الهوى” للشاعر عمر بن الفارض، والتي نظّمها المجمع العربي للموسيقى في مصر.

وتسلم ياسين جائزته من رئيس المجمع ووزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، بحضور الأمين العام الدكتور كفاح فاخوري (الأردن)، ونائب الرئيس الدكتور عبد العزيز عبد الجليل (المغرب) ومدير المجمع الدكتور هشام شرف (العراق)، بحضور الأعضاء الدائمين المنتدبين من مختلف الدول العربية المشاركة.

وفور عودته إلى بيروت، أقيم له إستقبال موسيقي- شعبي نظمته جمعية النجدة الشعبية، بدأ بالنشيد الوطني ثم غناء الموشح الفائز من قبل الأساتذة والطلاب الموسيقيين، بعدها كلمة للمحتفى به، شكر فيها محبة الحاضرين وتكبدهم مشقة القدوم من مناطق مختلفة، مُهدياً الفوز إلى كل أعضاء فرقته الخاصة، “فرقة التراث الموسيقي العربي”، وكل طلاب وأساتذة “بيت الموسيقى” وكل فرد من أفراد جمعية النجدة، وكل الموسيقيين.

رئيس الجمعية الدكتور علي الموسوي هنأ في كلمة له الدكتور ياسين على الجائزة، مُعتبراً أن “هذا الإنجاز يأتي في السياق الطبيعي للجهد الكبير المتواصل والكد الدائم للدكتور ياسين على صعيد الموسيقى العربية”.

 

 

إستلام الجائزة من المجمع العربي للموسيقى في مصر وصورة تذكارية

 

 

ياسين خلال الإستقبال الموسيقي الذي اقيم له في المطار

 

 

ياسين يتسلم الجائزة من رئيس المجمع ووزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم

 

 

ياسين خلال استقباله في المطار

 

ياسين ممثلا لبنان خلال مشاركته في المسابقة العالمية الخاصة بالتأليف الموسيقي العربي

 

 

صورة تذكارية لياسين مع الأساتذة والطلبة والأهل

 

 

ياسين ملفوفاً بالعلم اللبناني خلال حفل الإستقبال في المطار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى