دبي استقطبت 8830 شركة في النصف الأول من 2015

أعلنت “غرفة تجارة وصناعة دبي أخيراً إنضمام 8830 شركة جديدة إلى مجتمع الأعمال في دبي خلال النصف الأول من العام الحالي، في إستمرار النمط التصاعدي للإقبال العالمي من المستثمرين على الدخول إلى الإمارة، ما دعم قطاع الصادرات وإعادة الصادرات على رغم تقلبات الإقتصاد العالمي.
ونما عدد أعضاء الغرفة إثنين في المئة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 8830 عضواً جديداً مقارنة بـ8684 عضواً جديداً خلال النصف الأول من العام الماضي، ما يرفع عدد أعضاء الغرفة إلى أكثر من 177 ألف عضو، لتعزز مكانتها كإحدى أكبر غرف التجارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأظهرت بيانات الغرفة أن قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضائها خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 151 مليار درهم (41 مليار دولار)، مقارنة بـ149 مليار درهم في العام الماضي.
وعزا المدير العام للغرفة حمد بوعميم تدفق الشركات الإقليمية والعالمية إلى الإمارة، إلى “المؤشرات الاقتصادية لدبي التي تسير بنمطٍ تصاعدي، إذ تبرز جاذبية الإمارة للمستثمرين والتي تجلت بانضمام أكثر من 8800 شركة جديدة إلى بيئة الأعمال في دبي، وذلك في ترجمة واضحة للأرقام القياسية من الزوار والوفود الزائرة التي قصدت الغرفة للتعرف على بيئة الأعمال والاستثمار في دبي”. ولفت إلى إستدامة النمو في قطاع التجارة على رغم التحديات العالمية، مشيراً إلى أن تحقيق صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة نمواً طفيفاً يعكس عدم تأثر دبي بالتقلبات العالمية كثيراً، وقدرة التجار ومرونتهم على تنويع وجهات صادراتهم، والحفاظ على نمط ثابت في تجارتهم الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى