القاهرة تطلق “حملة السياحة العربيّة”

أطلقت وزارة السياحة المصرية إطلاق «حملة السياحة العربية في القاهرة”، في قاعة المؤتمرات في ضاحية “مدينة نصر”. وتشمل الحملة توضيح حقيقة الأوضاع الأمنية، بهدف جذب مزيد من السياح العرب الذين بلغ عددهم 1.6 مليون، أي 16 في المئة من عدد السياح في مصر.
وجاء إنطلاق الحملة بالتزامن مع اليوم العربي للسياحة، الذي إحتفلت به مصر في الغردقة، بعد مبادرة من وزيرة السياحة والثقافة البحرينية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، التي طالبت وزراء السياحة العرب بالإحتفال بيوم السياحة في 24 شباط (فبراير) من كل عام، والذي يتزامن مع ميلاد الرحالة الشهير إبن بطوطة.
وأكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع، في كلمته خلال المؤتمر الذي عقد على هامش فعاليات “يوم السياحة العربي”، أهمية التكامل السياحي في الفترة المقبلة بين الدول العربية، وتشجيع السياحة البينية، ما ينعكس إيجاباً على إقتصادات تلك الدول، ويعزز مساهمة القطاع السياحي في التنمية المستدامة. وأشار إلى أن “إقرار يوم السياحة العربي على غرار يوم السياحة العالمي، يعكس إيمان الدول العربية بالدور المهم الذي تؤديه صناعة السياحة لدعم العلاقات بين الدول، إلى جانب الإرتقاء بإقتصاداتها ومستوى معيشة شعوبها”.
وقال زعزوع إن “عام 2014 إنتهى بزيادة في عدد السياح تقدّر بأكثر من أربعة في المئة مقارنة بالعام 2013، كما بلغ الدخل السياحي 7.5 مليارات دولار مقارنة بستة مليارات خلال العام السابق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى