أنجلينا جولي: المرأة الأكثر تميّزًا في العالم

تفوّقت أنجلينا جولي على الشابة الباكستانية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام ملالا يوسف زي، وعلى هيلاري كلينتون، وحتى على الملكة إليزابيث، في الفوز بلقب المرأة الأكثر تميّزاً في العالم.
ووفقا لإستطلاع جديد أجرته مؤسسة “يوغوف” (YouGov) الدولية بين 25 ألف شخص، فازت أنجلينا جولي الممثلة والمخرجة والأم لستة أطفال ومبعوثة الأمم المتحدة الخاصة، بلقب المرأة الأكثر جدارة بالإحترام دولياً.
ومع ذلك، وجدت دراسة “يوغوف” أن البريطانيين لا يزالون يضعون الملكة اليزابيث الثانية في المرتبة الأولى داخل بريطانيا.
وكانت أنجلينا (39 عاما) إنتهت أخيراً من إخراج فيلم “Unbroken”، وهو الفيلم الذي تعرّض لإنتقادات لاذعة، حول الحرب العالمية الثانية، و منذ العام 2001 سافرت النجمة الأميركية إلى جميع أنحاء العالم لزيارة مناطق الحرب والنزاعات.
في المرتبة الثانية جاءت الطالبة الباكستانية التي تبلغ من العمر 17 عاما ملالا يوسف زي، التي نجت بأعجوبة من حادثة إطلاق النار عليها من قبل حركة طالبان، وفازت بجائزة نوبل للسلام لهذا العام.
وتُعتبر ملالا أصغر الحائزين على جائزة نوبل، وهي من الداعيات لتعليم النساء وحقوق المرأة في بلدها باكستان، منذ أن بدأت التدوين لشبكة “بي بي سي” في سن 11 عاما.
ولم تخرج هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، خارج المراكز الثلاثة الاولى، حيث فازت بالمركز الثالث. وأجري الاستطلاع في 23 بلداً، بنتائج مختلفة في كل بلد على حدة.
وجاءت الملكة إليزابيث في المركز الرابع وميشيل أوباما في الخامس، والغريب أن المغنية الكندية سيلين ديون جاءت في المركز السادس متقدمة على النجمة التلفزيونية أوبرا وينفري في المركز السابع والممثلة جوليا روبرتس الثامنة.
وجاءت أونغ سان سوكي زعيمة المعارضة في بورما في المركز التاسع، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في المركز العاشر. وتُظهر القائمة كيف أن الكثيرين يهتمون بالمشاهير أكثر جداً من السياسيين.
وأتت خلف ميركل، تايلور سويفت، وبيونسيه في المركزين الـ 11 والـ 12 على التوالي، ومن بعدهما سونيا غاندي من الهند في المركز الـ 13، متقدمة على جنيفر لورانسن، التي أتت في المركز الـ 14. وأخيرا فقد جاءت كايت ميدلتون (زوجة الأمير وليم) في المركز الـ 15 عالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى