مادونا “المتمرّدة” تثير عاصفة عبر الإنترنت

إتُّهِمـــت مادونـــا عبر وسائل التــــواصل الإجتماعي بمقارنة نفسها بنلسون مانديلا أو مارتن لــــوثر كينــــغ للترويج لألبومها المقبل “ريبيل هارت” (Rebel Heart)، وقد ردت المغنية الأميركية على هذه الإنتقادات بحدّة.
وأخذ الجدل بعداً كبيراً عندما إكتشف روّاد الإنترنت على حسابَي مادونا على موقعي”إنستاغرام” و”فايسبوك”، صوراً مركّبة تُظهر وجوه بطل مكافحة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا مانديلا ورمز النضال من أجل الحقوق المدنية في الولايات المتحدة كينغ وبوب مارلي وقد زُنِّرت بحبال سودٍ.
وقــد كثرت التعلـيـقات عبر شبكات التواصل الإجتماعي عليها حيث علّق أحــد رواد الإنترنت: “لا علاقة لكِ بمانديلا. أنت فنانة ولست مانديلا”.
وردت المغنية عبر “فايسبوك”: “أنا آسفة لكني لم أتشبّه بأحد (…)، أنا أحب القلوب المتمرّدة. هذه ليست جريمة وليست شتيمة كما أنها ليست عنصرية”.
وأضــافت: “فعلت ذلك مع مايكل جاكسون وفريدا كالو ومارليـــن مونرو، هل قلت إني أتشبّه بهـــم؟ لا، أنا قـلت بإنهم قلـــوب متمـــرّدة” في إشارة إلى عنوان ألبومها المقبل ومعناه “قلب متمرّد”.
وقد بثّت المغنية الأميركية البالغة من العمر 56 عاماً والمعتادة على إثارة الجدل، في نهاية كانون الأول (ديسمبر) الفائت عبـــر الإنتـــرنت ســت أغنيات جديدة قبل موعد صدورها المقرّر في آذار (مارس) المقبل في إطار ألبوم “ريبيل هارت”، بسبب تسريب نسخ غير مكتملة منها إلى الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى