إسرائيل أكبر كذبة… وصَدَّقناها؟

بقلم عرفان نظام الدين*

حديث الكذب لا ينتهي ولا يتوقف فصارت حياتنا كلّها أكاذيب في أكاذيب نُرَدِّدُها ونُصَدِّقُها ونَتَعامل معها وكأنها حقائق ثابتة.

الأكذوبة الكبرى التي دمّرت بُنيان أُمّتنا هي كذبة العصر عن حق إسرائيل في الوجود. فقد ابتُلينا بوعد بلفور المشؤوم، ثم كرّت السبحة من الدول والمنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة التي كرّست الأضاليل، وصار كلّ مَن يُشكّك بها مُعادياً للسامية وعدواً للبشرية.

لكن الذي يدعو للحزن والأسى هو تصديق العرب لهذه الأكذوبة ورضوخهم للإرادة الدولية المُغرضة والرازحة تحت تأثير النفوذ الصهيوني الذي يضغط ويبذل كل جهوده لإضفاء صفة الشرعية على وجود إسرائيل كدولةٍ وكيان.

فقد سقطت كل مُقوّمات الكذبة، وانهارت أمام التهديد والوعيد والترغيب والترهيب، ولم يبقَ سوى ورقة التوت الأخيرة في الشرعية التي تريدها اسرائيل لتغطية كل جرائمها، وتتبيت الحق المزعوم بعد سلسلة عمليات نهب وسلب وفرض الأمر الواقع الذي يُنتَظَر بأن يُستَكمَل بضم الضفة الغربية قريباً بعد وعد دونالد ترامب وضم القدس والجولان. والأكيد أنه لو استُخدم جهاز كشف الكذب، لاهتزّت عروشٌ واكتشف العالم، والرأي العام الأميركي بالذات، الحقيقة الساطعة وهي أن إسرائيل أكبر كذبة في تاريخ البشرية، ولعَرَفَ الناس حقيقة الجرائم والمذابح التي ارتكبتها بحق المدنيين والأطفال والنساء العزّل، واكتشفوا الأساليب القذرة التي لجأت إليها الصهوينة العالمية لتمرير هذه الكذبة الكبرى عن حق إسرائيل وشعب الله المختار في فلسطين الأرض الطاهرة أباً عن جدّ.
وجرّت الكذبة الكبرى أكاذيب يومية تُعلنها إسرائيل ويُردّدها العالم، الذي يُسمّى مُتحضراً، عن غباءٍ كالببغاء وكأنها من مُسَلّمات العصر وبينها:

أن القدس هي عاصمة إسرائيل الأبدية، مع أن الصهاينة لم يعثروا على دليلٍ واحدٍ يُثبت مزاعمهم، لكنهم تعلّموا من النازيين كذبتهم الكبرى التي تقول: إكذب ، إكذب مهما كانت الكذبة كبيرة كلما صدّقها الناس أكثر.

أتمنى أن ارد عليهم مؤكداً أنك تستطيع ان تكذب وتخدع بعض الناس بعض الوقت، لكنك لن تستطيع أن تخدع كل الناس كل الوقت. لكن بكل أسف لا أستطيع فعل ذلك، لأن الكذب ما زال ساري المفعول وهو سيّد الموقف، بل أن العرب صدّقوا الكذبة الكبرى أخيراً واعترفوا بها، ومدّوا اليد المُسالمة الى اليد التي ذبحت أهاليهم وتُخطط للذبح أكثر فى المستقبل.

ولم يبقَ لنا سوى أن ندعو الله ان تتحقق الدراسة الأميركية التي أكّدت أن الكذب يقصف العمر لعلّه يقصف أعمار أعداء العرب والعرب المُتصهينين، بأسرع وقت ممكن اطراداً مع نسبة أكاذيبهم …وحسب نياتهم يُرزقون.

  • عرفان نظام الدين هو كاتب، صحافي ومُحلّل سياسي عربي. كان رئيساً لتحرير صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى