بنك لبنان والخليج يُركِّب صرّافاً آلياً عند مدخل النادي العسكري في بيروت

وقّع بنك لبنان والخليج مع الجيش اللبناني إتفاقيّة تعاون لتركيب صرّاف آلي (ATM) عند مدخل النادي العسكري المركزي في منطقة المنارة – بيروت، وذلك بهدف تسهيل عمليّات السحب أياً كان مصدر البطاقة سواء كانت صادرة عن بنك لبنان والخليج أم عن أيّ مصرف آخر في لبنان. وأشار المصرف في بيان إلى أن حاملي بطاقة السحب من بنك لبنان والخليج يستفيدون من سحب مجاني عبر الصرافات الآلية التابعة للمصرف وكذلك عبر أكثر من 500 صراف آلي في لبنان ضمن شبكة “CSCBank”.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة بنك لبنان والخليج، مديره العام سامر عيتاني: “إن هذه الخطوة تأتي في إطار عمليّة توسّع المصرف من حيث الفروع وأجهزة الصرف الآلي، وتنطلق من حرصه على توفير أفضل الخدمات لزبائنه، من مدنيين وعسكريين، وتسهيل معاملاتهم المصرفية”. وأشار إلى أنّ النادي العسكري المركزي في المنارة بات نقطة مهمة، نظراً إلى إستقطابه العسكريين والمدنيين على السواء.
وتجدر الإشارة إلى أن بنك لبنان والخليج حقق المرتبة الثانية في نسبة نمو ودائع العملاء لعام 2016 بين مجموعة مصارف “ألفا” اللبنانية حيث بلغت 14.6% لتصل قيمتها إلى 5,367 مليار ليرة لبنانية، وحلّ في المرتبة الثالثة في نسبة نمو الموجودات التي بلغت 14.9% وبقيمة 6,193 مليار ليرة لبنانية مع الحفاظ على سيولة مرتفعة. أما على صعيد الارباح الصافية، فقد بلغت نسبة النمو 15.6% بقيمة 53.4 مليار ليرة لبنانية. كذلك أحرز المصرف نمواً في الأموال الخاصة الإجمالية بقيمة 528 مليار ليرة لبنانية وبمعدل نمو بلغ 9.4%، مما ساهم في تعزيز ملاءة المصرف وزيادة قدرته على مواجهة المخاطر. أما في ما يتعلق بالقروض، فقد حقق المصرف معدل نمو 4.1%، وقيمة مالية بلغت 2,172 مليار ليرة لبنانية.
كذلك يوفّر المصرف لزبائنه بطاقات إئتمانية مصرفية متنوعة العملات، مما يجنّب العميل دفع فرق سعر العملة في بلدان عدة. وإضافة إلى البطاقات بالدولار الأميركي وبالليرة اللبنانية، ثمة بطاقات بالدرهم الإماراتي والليرة التركية والريال السعودي واليورو والجنيه الاسترليني، فضلاً عن بطاقات النخبة: بطاقة “Black”، وبطاقة “Visa Infinite”، وبطاقة “Visa Signature”. كما يستفيد حاملو البطاقات الإئتمانية من برنامج الأميال الذي يمنح العملاء فرصة تجميع أميال (1.5 ميل مقابل كل دولار أو ما يعادله) عند إستعمال البطاقات لدى نقاط البيع وبالتالي إستبدال الأميال المُجمّعة بتذاكر سفر إلى أكثر من 55 وجهة، بالاضافة إلى برنامج المكافآت المميز الذي يتيح لحامل البطاقة إسترداداً نقدياً لقيمة النقاط المجمعة او شراء الهدايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى