3 آلاف شقة تدخل السوق العقارية في أبوظبي

يُتوقع أن تشهد السوق العقارية في أبوظبي إضافة نحو ثلاثة آلاف شقة جديدة وتسليم ألف فيلا خلال العام الحالي، ليرتفع إجمالي العقارات في المدينة إلى أكثر من 240 ألفاً.
وأكدت شركة “أستيكو” العقارية في تقرير أصدرته أخيراً بالتزامن مع إفتتاح مؤسسة “هيتشز أند غليتشز” المتخصصة في صيانة المنشآت والمنازل التابعة لمجموعة “فارنك غروب”، فرعها الجديد في أبوظبي، أن السوق العقارية شهدت عام 2014 إضافة أربعة آلاف شقة سكنية و1500 فيلا، ما رفع الإجمالي إلى نحو 238 ألفاً.
وأعلنت “هيتشز أند غليتشز” أن فرعها الجديد في أبوظبي يأتي لتلبية الطلب المزايد على حلول الصيانة المستدامة للمنازل والمنشآت.
وقال مدير العمليات فيها لوكاس إيغنمان، إن التقارير العقارية الصادرة خلال الدورة الأخيرة من معرض “سيتي سكايب” أظهرت أن متوسط العائد السنوي للمستثمرين في عقارات أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي ما زال في حدود ستة في المئة، مشيراً إلى كونها نسبة جيدة قياساً إلى حالة الاستقرار في السوق. وتوقع أن تساهم زيادة المعروض من الوحدات السكنية في تعزيز تنافسية سوق الإيجارات السكنية.
وأوضح أن أصحاب العقارات القديمة أو المدارة في شكل سيىء سيجدون أنفسهم في وضع أصعب كثيراً من غيرهم خصوصاً عندما يبدأ العرض بالتفوق على الطلب في السوق العقارية في أبوظبي، ويبدأ المستأجرون الجدد بالتركيز على جودة المباني السكنية المعروضة بأسعار مناسبة.
وأكد مدير العمليات في “هيتشز أند غليتشز” في أبوظبي، سعيد أبو صالح، أن الشركة نجحت في قياس الطلب المتوقع على خدمات الصيانة عبر إحتساب عدد الزيارات في الموقع الإلكتروني التفاعلي للشركة الذي يسمح لملاك العقارات بتقديم استفسارات عامة أو طلب خدمات الدعم الفـــوري، مشيراً إلى أن الشركة تعمل حالياً علــــى صيانة أكثر من 400 وحدة سكنية فـــي أبوظبي، ومتوقعاً ارتفاع العدد في شكل كبير بالتزامن مع افتتاح المكتب الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى