مصر: 13.3 مليار دولار لدعم المواد النفطية

أعلنت وزارة المال المصرية أن إجمالي مخصصات دعم السلع التموينية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الحالي بلغت نحو 2.86 مليار دولار. وقال وزير المال هاني قدري دميان في بيان أن “وزارتي المال والبترول أنجزتا تسوية دعم المواد البترولية للنصف الأول من العام المالي الحالي، وبلغ إجمالي قيمة الدعم الذي تتحمله الخزينة العامة نحو 5.94 مليارات دولار”.
وبلغت مخصصات دعم المواد البترولية نحو 13.3 مليار دولار خلال العام المالي الحالي، مقارنة بـ16.7 مليار في العام المالي الماضي. ولفت دميان إلى الموافقة على عدد من الإتاحات العاجلة لسبع وزارات، وهي البترول والتعاون الدولي والزراعة والشباب والرياضة والصحة والتموين والنقل إلى جانب مصلحة الضرائب، بما قيمته نحو 600 مليون جنيه (91.4 مليون دولار).
وقال رئيس قطاع الموازنة العامة في وزارة المال محمد عبدالفتاح إن الإتاحات تشمل 96.7 مليون جنيه لوزارة التعاون الدولي لتسديد الإشتراكات في المنظمات والهيئات الدولية، و75.1 مليون جنيه قيمة دعم إشتراكات الطلاب والخطوط غير الإقتصادية المستحقة لهيئة السكك الحديد عن شباط (فبراير) الماضي، ليصبح إجمالي المبلغ الذي حُوّل للهيئة نحو 709.1 ملايين جنيه منذ مطلع العام المالي وحتى نهاية شباط (فبراير) الماضي. وأضاف أن وزير المال وافق أيضاً على 108.5 ملايين جنيه لبرنامج توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 51.436 ألف وحدة، ليصبح إجمالي الوحدات التي تم إدخال الغاز إليها منذ بداية العام المالي الحالي نحو 352.675 ألف وحدة بتمويل من الخزانة يصل إلى 761.1 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى