مصر تتوقع إستثمارات محلية وأجنبية

رئيس "الهيئة العامة للتنمية الصناعية المصرية" إسماعيل جابر
رئيس “الهيئة العامة للتنمية الصناعية المصرية” إسماعيل جابر

توقع رئيس “الهيئة العامة للتنمية الصناعية المصرية” إسماعيل جابر، أن تشهد الأسابيع المقبلة إقبالاً من المستثمرين المحليين والأجانب، خصوصاً عقب انتهاء عطلة عيد الفطر. ولفت إلى أن 1560 مستثمراً سحبوا نماذج طلبات للحصول على موافقات مبدئية لـ1272 مشروعاً صناعياً، تشمل صناعات صغيرة للشباب في المدن الجديدة، من إجمالي 496 قطعة أرض صناعية كانت طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من بينها 224 قطعة مخازن لا تستلزم موافقة فنية من الهيئة.
وأكد أن “الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التيسيرات للمستثمرين والفرص الإستثمارية، خصوصاً لأصحاب المشاريع الصغيرة من الشباب، عبر تقديم الدعم من كل أجهزة الدولة”.
وأشار إلى “عقد جلسات ضمت ممثلين لوزارة الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وهيئة التنمية الصناعية وإتحاد الصناعات المصرية، وممثلين عن البنك الدولي والبنك الأهلي المصري، لمناقشة مشروع إنشاء مجمعات صناعية متخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة وسبل تمويلها، إلى جانب درس إقتراح من إتحاد الصناعات المصرية لرعاية أصحاب المشاريع داخل المجمعات ودعمهم وتقديم خدمات تسويقية لهم”. وأضاف: “اتفق على البدء بمجمع مرغم في الإسكندرية كنموذج مبدئي لتطبيق المبادرة، ليكون مثابة قصة نجاح تطبق على بقية المحافظات نظراً إلى أن المجمع سيشمل منشآت جاهزة وكاملة المرافق”، موضحاً أن “مجموعة من المستثمرين السعوديين تستعد لضخ استثمارات جديدة في قطاع الرعاية الصحية بأكثر من مليار جنيه (140 مليون دولار) خلال 18 شهراً”.
وبدأت مجموعة المستثمرين ضخ نحو 200 مليون جنيه خلال المرحلة الأولى للمشروع التي بدأت بالفعل، في حين تهدف خطة الاستثمار إلى تأمين نحو 500 سرير للرعاية الفائقة، ما سيتطلب زيادة عدد الأسرّة العادية بنحو ألفي سرير. وأكد المستثمرون أن هذه الاستثمارات ستتوزع على محافظات القاهرة والجيزة والدلتا والصعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى