تخريج دفعة جديدة من الأحداث

العقيد الركن إدمون جبور

بمناسبة عيد الموسيقى، أقامت مبادرة منزل لكلّ حدث “مثلي مثلك” بالشراكة مع جمعية الاتحاد لحماية الأحداث وبالتّعاون مع قوى الأمن الداخلي، حفل تخريج 12 نزيلًا من الأحداث، شاركوا في دورة تعلّم الموسيقى لمدة 6 أشهر وأصبحوا يستطيعون العزف على المزمار”flute” ، وتعلّمَ عدد منهم عزف بعض الألحان على البيانو الإلكتروني، وذلك ضمن مشروعٍ ممول من السفارة الأوسترالية.

السفير الأوسترالي أندرو برانز

‎حضر الاحتفال الذي بدأ بالنشيد الوطني اللبناني وأدته عناصر من موسيقى قوى الأمن الداخلي، السفير الأوسترالي أندرو برانز برفقة وفد من السفارة، مساعد قائد سرية السجون المركزية العقيد الركن إدمون جبور ممثلًا المدير العام لقوى الأمن الدّاخلي اللواء عماد عثمان، فريق مبادرة منزل لكل حدث (مثلي مثلك)، رئيسة جمعية الاتحاد لحماية الاحداث أميرة سكر، آمر سجن الأحداث الرائد حسين سلهب و المساعدة الاجتماعية المسؤولة عن البرامج التأهيلية في جناح الاحداث ريتا دعيبس وعدد من الفعاليات كاليونيسف والجمعيات التي تقوم بمشاريع داخل مبنى الأحداث.
‎تخلّلت الحفل أغان وطنية أدّتها مجموعة من الأحداث، بمشاركة أستاذ الموسيقى محي الدين كنيعو وعناصر من موسيقى قوى الأمن الدّاخلي. كذلك قدّم أحد النزلاء القاصرين الموهوبين أغنية بشكل منفرد من تأليفه.
‎ وتجدر الملاحظة أن أحد الذين شاركوا في الدورة وهو موهوب بقدرات صوته المميّزة، شارك تجربته مع الحضور: “انا شخص جديد عم يتغير تفكيري، ما بدي أسرق بعد اليوم، صارت الحياة أحلى مع الموسيقى.. لأن عندي أملًا جديدًا وفرصة ثانية “لأقدر كمّل حياتي.”
‎وفي الختام، تم تقديم درعًا تكريمية لقوى الأمن الداخلي، كما وُزِّعَت الشهادات على السجناء المتخرّجين.

أميرة سكر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى