فرنسا حافظت على صدارة الوجهات السياحية

حافظت فرنسا على موقعها في صدارة الوجهات السياحية في العالم لعام 2014 مع استقطاب 83.7 مليون زائر، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية استناداً إلى أرقام موقتة من المقرر نشرها خلال الصيف المقبل.
وأوضح وزير الخارجية لوران فابيوس في بيان أن “هذه الدراسة، التي تطرقت إلى الزوار الوافدين من الخارج، أظهرت أن فرنسا لا تزال البلد الأكثر جذباً للزوار في العالم مع ارتفاع نسبته 0.1 في المئة في أعداد الوافدين مقارنة بالعام السابق”. وأشار إلى “زيادة كبيرة في أعداد الوافدين من دول بعيدة، بما نسبته 8.7 في المئة”، لافتاً في الوقت ذاته إلى تراجع من السوق الأوروبية نسبته 1.7 في المئة. وإعتبر فابيوس أن “الارتفاع الكبير الذي تجاوز 16 في المئة في سوق الزوار الآسيويين يشير إلى فعالية الإجراءات المعتمدة لمنح تأشيرات دخول خلال 48 ساعة، والتي بدأ تطبيقها عام 2014 مع السياح الصينيين”، مشيراً إلى “ازدياد عدد التأشيرات الممنوحة للصينيين العام الماضي 61 في المئة”.
وأكد تسجيل أرقام مشجعة خلال الشهرين الأولين من العام الحالي، متحدثاً عن زيادة نسبتها 38 في المئة و65 في المئة على التوالي في عدد طلبات تأشيرات الدخول من الهند والصين. وارتفع عدد الليالي التي أمضاها الزوار في فرنسا إثنين في المئة في العام 2014 مقارنة بالعام السابق، وزاد بالنسبة ذاتها معدل فترة الإقامة. ولكن “المعهد الوطني الفرنسي للإحصاءات والدراسات الاقتصادية” أشار في نهاية شباط (فبراير) الماضي، إلى تراجع عدد الليالي التي أمضاها زوار فرنسا في الربع الرابع من العام 2014 بما نسبته 1.2 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها في العام 2013.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى