الأردن يموّل مشاريع صغيرة لمحاربة بطالة الشباب

وقّع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني إبراهيم سيف، والمدير العام لـ”صندوق التنمية والتشغيل”، عبدالله فريج، إتفاق تعاون يقدم بموجبه الصندوق الدعم والتمويل للفئات المستهدفة من الأردنيين الراغبين في إنشاء مشاريع إستثمارية أو تطويرها.
وقال سيف إن مبلغ مليوني دينار (2.8 مليوني دولار) خُصّص من موازنة برنامج تعزيز الإنتاجية الإقتصادية والإجتماعية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي للصندوق ليعيد إقراضه بمعايير وشروط ميسرة.
ويتميز الإتفاق بتقديم شروط ميسرة أهمها أن يكون المشروع إنتاجياً مع جدوى إقتصادية، ومدرّاً للدخل ومكثفاً للعمالة، وبسقف تمويل لا يتجاوز 15 ألف دينار، وفترة سماح تصل إلى 12 شهراً، ومدة تسديد للقرض تبلغ 8 سنوات، ويتقاضى الصندوق مرابحة إسلامية نسبتها ثلاثة في المئة سنوياً.
وأشار إلى أن الإتفاق يأتي إستمراراً للجهود التنموية التي تقوم بها الحكومة في محاربة الفقر والبطالة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في المملكة. وأوضح أن الوزارة عمدت بالتعاون مع “صندوق التنمية والتشغيل” إلى فتح نوافذ تمويلية إقراضية لمساعدة الفئات المستهدفة لتمكين المواطنين وخصوصاً الشباب العاطلين من العمل في مختلف مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى