معرض “Shift forward 2” للفنون برعاية وزير التربية

النائب سليم الصايغ.

برعاية وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، نظّمت نقابة مُصمِّمي الغرافيك في لبنان معرضها الثاني للفنون تحت اسم “Shift forward” وذلك في منطقة بيروت الرقمية “BDD”، وهو معرضٌ مُخَصَّص لأعمال الطلاب في الجامعات اللبنانية الذي يوفّر فرصة لعرض مواهب مصممي الغرافيك الشباب وربطهم بسوق العمل.

وقد اعتذر الوزير الحلبي عن حضور المعرض لارتباطه بمواعيد سابقة، حيث وجه تحياته للجميع، لا سيما الجهة المنظمة للمعرض، وللطلاب المشاركين، واعرب عن تمنياته لهذا المعرض بالنجاح.

حضر المعرض عضو لجنة التربية والتعليم العالي النيابية النائب سليم الصايغ، ورئيس الاتحاد اللبناني للمعلوماتية والاتصالات كميل مكرزل، نقيب تكنولوجيا التربية ربيع بعلبكي، نائب رئيس نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا مارك اسطا مُمثلًا النقيب جورج خوري. جاد عاصي أمين سر نقابة الناشرين، كما شارك في المعرض عدد كبير من طلاب الجامعات ورؤساء اقسام الغرافيك في الجامعات، علمًا ان المشاركين في المعرض بلغ ١٩٠ طالباً من مخلتف الجامعات اللبنانية.

جانب من الحضور.

في بداية المعرض القى النائب الصايغ كلمة بالمناسبة تحدث فيها عن دور الطلاب والتعليم الريادي في لبنان وضرورة تكثيف العمل ليبقى لبنان رائدًا في المنطقة من حيث التعليم والتربية والثقافة، واثنى على القيِّمين والمشاركين في هذا المعرض الذي هو رمز لبنان الحضاري.

وكانت كلمات في المناسبة لكلٍّ من نقيب مصممي الغرافيك في لبنان باتريك ناكوزي الذي شكر الطلاب ورعاة المعرض، وكلمة لمُنَظِّمة المعرض نوال كريم.

هذا وقد تشكلت لجنة التحكيم من الاساتذة: زينة عبد، زينة غصن، يامن صعب، هادي شاتيلا، حليم الشويري وفدوى زبيب.

وبعد جوجلةٍ لإعمال الطلاب، أسفرت النتائج على الشكل التالي:

في المرتبة الاولى: آية الداعوق من جامعة رفيق الحريري.

المرتبة الثانية: ريم عبدالله من الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU).

المرتبة الثالثة: ريتا خليل من جامعة “NDU”

بالاضافة الى الدروع التقديرية للفائزين، جرى توزيع عدد من الجوائز تقدمة من الرعاة المساهمين في المعرض، كذلك جرى تقديم شهادات مشاركة لجميع المشاركين في المعرض.

ناحية من المعرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى