تريليون دولار مشاريع البناء في دول مجلس التعاون

أطلقت شركة “تيكلا” أخيراً، برنامج تصميم إنشائي خاصاً بمنطقة الشرق الأوسط، على هامش فاعليات قمة البناء والتعمير التي عقدت في دولة الإمارات، بهدف دعم مسيرة الابتكار التقني التي تشهدها سوق مشاريع البناء والتشييد الضخمة، والتي تناهز قيمتها تريليون دولار في منطقة الخليج.
ويُتوقع أن تبلغ قيمة الطلب على برمجيات المشاريع المتقدمة في منطقة الخليج، 144 مليار دولار في العام 2016، مدفوعةً بالمشاريع العملاقة الخاصة باستضافة معرض “إكسبو 2020” في دبي، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، فضلاً عن مشاريع المدن الذكية، والبنية التحتية، وفقاً لتقرير شركة الاستشارات العالمية “إي سي هاريس” الذي حمل عنوان: “مشاريع البناء والتعمير الكبرى في منطقة الشرق الأوسط”. وأشار إلى أن قيمة سوق المشاريع الضخمة، ستصل إلى تريليون دولار بحلول العام 2030.
وتبلغ قيمة رأس المال الذي تستثمره الإمارات في مشاريع التطوير العقاري، 90 مليار دولار، وفقاً للإحصاءات الصادرة عن شركة “إي سي هاريس”، في حين شهدت قطر أسرع معدل نمو لسوق البناء والبنية التحتية على مستوى دول الخليج، إذ أنفقت على مشاريع البنية التحتية فقط 24 مليار دولار في العام 2015، وفقاً للتقارير الصادرة عن شركة “بي إم آي ريسيرش” لأبحاث السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى