دبي الأغلى عربياً في كلفة إيجارات المكاتب

حلت دبي في صدارة كلفة إيجارات المساحات المكتبية في الشرق الأوسط وفي المرتبة 23 عالمياً، حيث بلغت الكلفة الإجمالية لإيجارات المساحات المكتبية الرئيسية في مركز دبي المالي العالمي خلال الربع الأول من العام الحالي، 92.56 دولار للقدم المربعة سنوياً.

وقال رئيس دراسات وإستشارات الإمارات في “سي بي آر أي الشرق الأوسط” التي أصدرت أخيراً دراسة حول الموضوع “تستمر دبي في إحتلال موقع متقدم كوجهة مفضلة للمستثمرين العالميين الذين يتطلعون للدخول إلى المنطقة، ويمكن القول إن البنية الأساسية للسوق اليوم أفضل مما كانت عليه عام 2008، خصوصاً مع وجود طلب واسع على الإستئجار، ومع حجم أصغر من المشاريع قيد الإنجاز، وتشريعات أكثر صرامة في القطاع، إلى جانب الوضع الأفضل للاقتصاد العالمي”.

وتابع: “يُتوقع خلال الأشهر الـ12 المقبلة أن يزداد الطلب على المساحات المكتبية العالية الجودة، مع إنتقال كثير من الشركات من مكاتبها القديمة إلى مكاتب جديدة تقدم جودة أفضل. ومع النقص الواضح في المكاتب ذات الجودة العالية في مناطق الأعمال الرئيسية، شهدت الإيجارات إرتفاعاً تدريجياً يتوقع أن يستمر بالتوازي مع رغبة المالكين في تحقيق عائدات أعلى من المساحات المتبقية مع اقتراب نسبة الإشغال من مستوى الإشباع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى