التراث في قبضة اليد: أَول تطبيق إِلكتروني للتراث اللبناني

مع انتشار التطبيقات الإِلكترونية التي توصِل إِلى قبضة اليد مواقعَ تواصُل وبرامجَ تلفزيونية وأفلامًا روائية ووثائقية، وسواها مما يرغب المتلقِّي الحصول عليه ومشاهدته، بات أَسرع ضرورة عملية وميدانية للاطِّلاع الفوري.

وفي سياق التطوُّر التقني والإِلكتروني الذي يواكبه “مركز التراث اللبناني” في الجامعة اللبنانية الأَميركية LAU، مجلةً أَكاديمية وندواتٍ تواصلية عن بُعد، أَطلق جديده هذا الأُسبوع وهو تطبيق خاص بالهاتف المحمول يتابع فيه المتلقي أَنشطة المركز الحالية والمقبلة، ويمكنه الاطِّلاع على جميع منشورات “المركز” الصادرة أَخيرًا ومنذ سنوات، كما على مجلة “مرايا التراث” التي يمكن فتح أَعدادها الاثني عشر، وقراءة مضمونها جميعًا.

التطبيق الجديد يمكن تحميله على الهاتف بالضغط على أَحد هذين الرابطين: لجهاز آيفون رابط https://apps.apple.com/lb/app/lebanese-heritage-news/id1531886049 ، ولجهاز أندرويد رابط https://play.google.com/store/apps/details?id=com.koein.clh ، كما يمكن تحميل التطبيق مباشرة بفتح مخزن الهاتف  App Store أَو Play Store وكتابة Center for Lebanese Heritage، وحفظ التطبيق الذي سيُعلن دوريًا عن كل جديد.

بذلك يكون مركز التراث في الجامعة اللبنانية الأَميركية LAU ناقلَ التراث اللبناني بجميع فروعه ومعالمه وأَعلامه إِلى متلقِّيه في كل مكان من العالم، لدى أَقصر مسافة للإِنسان: وهي قبضة اليد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى