البحرين تخطّط لتطوير قطاع الألومنيوم

أعلنت “شركة ممتلكات البحرين القابضة”، الذراع الإستثمارية لمملكة البحرين أخيراً أنها وقعت إتفاق مشروع مشترك مع شركة “سينرجيز كاستنغز ليمتد”، إحدى كبرى شركات تصنيع الألومنيوم الخاص بالإطارات في الهند، بهدف تأسيس مصنع متخصص في صناعة الألومنيوم الخاص بالإطارات في البحرين.
ويُعَد المشروع بمثابة حجر الأساس في منطقة صهر المعادن الجديدة، والجاري تطويرها بمحاذاة “شركة ألومنيوم البحرين” (ألبا)، وهي عبارة عن مبادرة مشتركة بين “ممتلكات” ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين كجزء من الجهود الرامية إلى زيادة التنويع في قطاع صناعة الألومنيوم.
ويتجه القطاع نحو جذب قِيَم مضافة عالية المستوى في قطاع الصناعات التحويلية. وسيضم المصنع مزايا تشمل تصميماً شاملاً، وهندسة ومحاكاة متقدمة، وإمكانات فائقة في تطوير المُنتج، وقدرة إنتاجية تصل إلى 25 ألف طنٍّ، ويتوقع أنْ يَخلق المصنع نحو 600 فرصة عمل. وتبلغ حصة “ممتلكات” في هذا المشروع 49 في المئة.
وقال الرئيس التنفيذي لـ”ممتلكات” محمود هاشم الكوهجي: “يُمثِّل توقيع هذا الاتفاق الاستراتيجي مع “سينرجيز” خطوة مهمة في تطوير قطاع صناعات الألومنيوم التحويلية التي ستساهم في شكلٍ إيجابي في تعزيز اقتصاد المملكة. وتلتزم “ممتلكات” بتوفير الدعم اللازم للمرحلة المقبلة التي ستشهد مشاريع تنموية ضخمة على صعيد القطاعين العام والخاص في البحرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى