الغرير يتبرع بثلث ثروته لتعليم طلاب عرب

أعلن رجل الأعمال الإماراتي الملياردير عبدالله الغرير أخيراً، تخصيص ثلث ثروته الشخصية لتقديم منح دراسية إلى طلاب عرب من ذوي الدخل المحدود، من خلال مؤسسة أطلقها أمس تحمل اسم “عبدالله الغرير للتعليم”. وتقدر ثروة الغرير، وفق مؤسسة “فوربس” الأميركية، بنحو ستة مليارات دولار.
وقال نجله رئيس مجلس إدارة “بنك المشرق” عبدالعزيز الغرير، في مؤتمر صحافي عقده في دبي، ان المؤسسة التي ستبدأ أعمالها خلال الربع الأول من العام المقبل، ستقدم 15 ألف منحة دراسية لطلاب عرب وإماراتيين بقيمة 4.2 بليون درهم ( نحو 1.1 مليار دولار) خلال السنين العشر المقبلة، على ان تليها مراحل وفق خطة إستراتيجية للمؤسسة، إذ ستركز المنح على التخصصات الأكاديمية التي تلبي إحتياجات الاقتصاد العالمي الحديث، وتواكب أولويات بناء الدولة العصرية وأسسها. وستدعم المؤسسة برامج تعنى برفع مستوى جودة التعليم الأساسي في العالم العربي والبرامج الهادفة إلى تطوير الابتكار والتميز في التعليم.
وتهدف المؤسسة إلى تزويد جيل الشباب في العالم العربي بالكفاءات والمهارات اللازمة لتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل، ويساهموا في نهضة مجتمعاتهم، في وقت تعاني معظم دول المنطقة تحديات كبيرة، دفعت كثراً من الشباب المتفوقين دراسياً إلى ترك التعليم بسبب ضيق ذات اليد. وأكد عبدالعزيز الغرير ان والده عبدالله الغرير، الذي يملك مؤسسات في مجالات المصارف والغذاء والبناء والعقارات، سجل المؤسسة قانونياً وعين مجلس أمناء برئاسته، بهدف استمرار عملها، خصوصاً بعد منحها ملكية ثلث قيمة مجموعة الشركات التي يملكها، بما في ذلك، أصولها وعائداتها وأرباحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى