“لبنان بخير”: مبادرة ترسم صورة إيجابية للاقتصاد

تطلق “جمعية مطوّري العقار في لبنان” و”نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين”، مبادرة وطنية مع “مجموعة شويري” بعنوان “تطلعوا إلى المستقبل – لبنان بخير”، تهدف إلى إحياء الثقة في مستقبل لبنان وإقتصاده، وخلق “حركة تفاؤل وموجة من الإيجابية”.
وأكد رئيس الجمعية نمير قرطاس في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس النقابة مسعد فارس لإعلان هذه المبادرة التي تشمل ضمن محطاتها تنظيم معرض “دريم” العقاري في أيلول (سبتمبر) المقبل، وجولة خارجية تسويقية تشمل زيارات للجاليـــات اللــــبنانية في بلدان الإنتشار لإطــــلاعها على فرص الاستثمار الــــمتوافرة في لبنان، أن “الصورة لا نراها سوداء إلى هذا الحد بقدر ما يحاول بعضهم إظهارها، كما أن العالم لا يراها سوداء بل بالعكس”.
وقال “تكفي عملية بحث بسيطة على الانترنت لتبيّن أنّ لبنان على عتبة مستقبل مشرق أكثر مما نعتقد، ولتُظهر أن العالم متفائل بمستقبل لبنان ويُنظر إليه على أنه المركز الاقتصادي والثقافي الطبيعي لمنطقته”.
وأوضح قرطاس أن “إطلاق مبادرة “لبنان بخير” ليست شعاراً عاطفياً ولا أغنية وطنية، بل هي عنوان للـــثقة في مستقبل لبنان التي لم تأت من فراغ، بل هي مبنيّة على حقائق وقائمة على وقائع صلبة، ومدعومة بآراء مراجع إقتصادية دولية، تتمتع بصدقية كبيرة وكلمتها مسموعة في كل العالم”.
وتمنى “لو كان لبنان يعرف ما لديه وكم أن قطاعه المصرفي قويّ، وكم أن سياساته المصرفية حكيمة بقيادة مصرف لبنان المركزي وحاكمه، ويعرف أيضاً مدى قوة القطاع العقاري وقدرته على الصمود وإمكاناته الكبيرة”. وأكد ضرورة أن “يدرك لبنان كم أن العالم يحترم نموذجه ومعجب به”. وإذ أكّد أن هذه المبادرة “دليل ملموس على الدور القيادي للقطاع العقاري اللبناني”، شدد على أن الأهم شعور الجميع بأنهم “معنيون بهذه المبادرة، وأن يساهموا فيها بفاعلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى