صندوق النقد يوصي الإمارات بالاستمرار في سياستها الإنفاقيّة

أوصت بعثة لصندوق النقد الدولي الإمارات بالعمل للحفاظ على سياسات الإنفـــاق الحالية والتحـــكّم بنموه، وتعزيز الإشراف والرقابة، والمساعدة في التجهّز لمعايير “بازل 3″، إلى جانب زيادة مساهمة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في تحسين التنافسية.
وأُعلن عن هذه التوصيات في ختام زيارة لبعثة الصندوق المختصّة في تقويم الأداء المالي والاقتصادي للدول الأعضاء الى دولة الإمارات، التقت خلالها كبار المسؤولين في وزارة المال.
وأكدت الوزارة أنها استكملت أخيراً، لقاءاتها مع البعثة الخاصة بمشاورات المادة الرابعة من اتفاق تأسيس صندوق النقد الدولي، وانتهت بإصدار البعثة البيان السنوي الخاص بنتائج المشاورات مع الجهات المختصّة في الإمارات.
والتقت البعثة وزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير، ومحافظ مصرف الإمارات المركزي مبارك المنصوري، ورؤساء دوائر المال والتنمية الاقتصادية، وعدداً من كبار المسؤولين الحكوميين، وممثلي مجتمع المال والأعمال.
وقال وكيل وزارة المال يونس حاجي الخوري: “استطاعت الوزارة (توسيع) الاستفادة من المشاورات واللقاءات مع ممثلي صندوق النقد والمؤسسات التابعة له، حيث تواصل تحسين آليات العمل المالي الحكومية لديها، مستندةً إلى توصيات الصندوق وبما يتوافق مع ما هو معتمد عالمياً”.
وأضاف: “تحرص الوزارة على تعميم تقرير نتائج بعثات مشاورات المادة الرابعة في شكل سنوي على الجهات المختصة في الدولة، ليـكون مــثابة أحد المراجع الأساس في تطوير أعمالها، بما يضمن صلابة القطاع الاقتصادي والمالي الحكومي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى