مصر:نموّ السياحة 7 في المئة خلال 4 أشهر

سجل عدد السياح السعوديين المتجهين إلى مصر خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة نمواً نسبته 69.9 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2014، وهي النسبة الأعلى من بين نسب النمو التي رصدتها الشركات المتخصصة على المستويات الجغرافية الإقليمية والعالمية.
وسجّل عدد السياح الإماراتيين خلال الفترة ذاتها نمواً بلغ 49.8 في المئة مقارنة بالفترة المقابلة من العام 2014 فيما سجل عدد السياح الكويتيين 37.1 في المئة نمواً.
وأعلنت وزارة السياحة المصرية و”الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي” في إحصاءات عن نيسان (أبريل) وُزعت في دبي أمس، أن عدد السياح من مختلف أنحاء العالم سجل خلال هذه الفترة 7 في المئة نمواً مقارنة بالفترة ذاتها من 2014 فيما سجل عددهم خلال نيسان (إبريل) من العام الحالي 7.4 في المئة، عما كان في الشهر ذاته من 2014.
وتأتي هذه الإحصاءات بالتزامن مع إطلاق وزارة السياحة حملة “مصر قريبة” التي تستهدف السائح العربي ومع إقتراب إطلاق الحملة الإعلانية الدولية، حيث ستعيد هذه الحملة الجديدة تسليط الضوء على السياحة الثقافية، حيث خصص نحو 20 إلى 25 في المئة من موازنة الحملة لمصلحة تنشيط هذا المنتج.
كما تهدف الحملة الجديدة إلى إعادة الحركة إلى مقاصد السياحة الثقافية، بالتركيز على إستقطاب فئتي العائلات والشباب حيث تسعى إلى ربط تسويق مقاصد السياحة الشاطئية بمقاصد السياحة الثقافية من طريق برامج سياحية تجمع بينهما.
وسجل عدد السياح العرب خلال نيسان (أبريل) من العام الحالي نمواً بلغ 17.7 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2014، فيما شكل عدد السياح العرب 17 في المئة من إجمالي السياح في مصر خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة مقارنة بـ15 في المئة في الفترة ذاتها قبل سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى