دبي: وفرة المعروض تضغط على إيجارات المساكن

توقع تقرير عقاري حديث أن تواجه أسعار إيجارات العقارات السكنية في دبي ضغوطاً، بعد الاستقرار الذي شهدته على مدى الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، نظراً إلى العدد الكبير من العقارات السكنية الجديدة التي يُنتظر أن تدخل السوق في الشهور المقبلة.
ووفقاً للتقرير الذي أصدره “مصرف أبوظبي الإسلامي”، إستقبلت السوق ألفي شقة وفيلا سكنية جديدة، ويُتوقع أن تدخلها أيضاً 19400 وحدة سكنية خلال الفترة المتبقية من السنة، ما سيؤثر في أسعار إيجارات وبيع المساكن، ويشجع المطورين على إستهداف عقارات بكلفة معقولة بالنسبة إلى الزبائن.
وكان متوسط أسعار إيجارات الشقق في دبي إرتفع واحداً في المئة على أساس ربع سنوي، وبنسبة خمسة في المئة على أساس سنوي، بينما هبطت أسعار إيجارات الفلل في بعض المشاريع، بنسبة خمسة في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي.
وعلى رغم إنخفاض أسعار بيع العقارات السكنية عموماً على أساس ربع سنوي، إلا أنها ظلت ضمن المستوى الإيجابي عموماً على أساس سنوي. وفي ظل وفرة المعروض الجديد، من شأن رسوم التمويل العقاري الجذابة وخطط التسديد الميسّرة، أن تساهم في ظهور ما يُعرف بـ”سوق المشترين”.
وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة “أم بي أم» العقارية، ذراع إدارة العقارات التابعة لـ”مصرف أبوظبي الإسلامي”، بول مايسفيلد: “يفرض الكم الكبير من المشاريع الجديدة في سوق دبي تحدياً منطقياً يتمثل في ضرورة أن تتحلى العقارات المعروضة بمواصفات قادرة على إستمالة المشترين وإقناعهم بالقيمة الاستثمارية التي تنطوي عليها، وهذا يقتضي التّحول إلى العقارات الميسورة الكلفة بالنسبة إلى المشترين، وبخاصة تلك التي تتواجد في مكان قريب من الموقع الذي سيستضيف معرض إكسبو 2020، والتركيز على الحوافز والمواصفات الفريدة وخصوصاً بالنسبة إلى شريحة المنازل الفاخرة، ونتوقع أن يستفيد المشترون من هذه التوجهات وأن تحظى
باستحسانهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى