“كريدي سويس” يرفع تقويمه لأسهم الإمارات

رفع محللون لدى مصرف “كريدي سويس” أخيراً تقويمهم للأسهم الإماراتية إلى توصية بزيادة الوزن النسبي في المحفظة الإستثمارية من تصنيف “محايد” بعدما تبين أن القلق من تأثير هبوط أسعار النفط في النمو الإقتصادي للإمارات العربية المتحدة كان مبالغاً فيه.
ولفتوا في تقرير إلى أن إقتصاد الإمارات غير النفطي الذي لا يزال قوياً هو محرك أكثر أهمية لنمو أرباح الشركات من القطاع النفطي بينما تأتي تقديرات أرباح الأسهم الإماراتية في الأشهر ال12 أقل بنحو 35 في المئة من مؤشر أسهم العالم الخاص ب”أم أس سي آي”.
وأضاف التقرير أن نسبة السعر إلى القيمة الدفترية تبين أن الأسهم الإماراتية يجري تداولها بحسم غير عادي يبلغ 20 في المئة عن مؤشر “أم أس سي آي” للأسهم العالمية. وتابع محللو “كريدي سويس” أنهم يفضلون أسهم المصارف الإماراتية والأسهم المرتبطة بالاستهلاك على رغم أنهم أوصوا بالإنكشاف غير المباشر على القطاع الأخير من خلال أسهم مثل “طيران العربية” و”موانئ دبي العالمية” و”إعمار
العقارية”.
وقالوا إن الأخطار الرئيسة التي تتهدد الأسهم الإماراتية تتمثل في تصاعد الصراع العسكري في اليمن وإستمرار هبوط أسعار النفط، مضيفين أنهم يتوقعون إحتواء الصراع في اليمن إقليمياً وعدم تفاقمه ليتضمن قوى غربية. وتابعوا: “تميل منطقة الخليج إلى تسجيل أداء أقل من الأسهم العالمية لفترة قصيرة في أعقاب صراع إقليمي لكن تلك الفجوة ستُسَد في الأسابيع اللاحقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى