دبي: 7.89% مساهمة قطاع البناء في الناتج

ساهم قطاع البناء في دبي بـ7.89 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في النصف الأول من العام الفائت، وفق تقرير نشره “مركز دبي للإحصاء”. وسلّط الضوء على هذه الإحصاءات منظمو “معرض العقارات الدولي”، الذي سيعقد بين 30 آذار (مارس) والأول من نيسان (أبريل) في “مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض”.
وأعلنت شركة “الإستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات”، الجهة المنظّمة للمعرض، أن الحدث يساهم في الترويج لقطاع العقارات بين المستثمرين المحليين والدوليين وصناع القرار والزوار التجاريين، إضافة إلى تجار العقارات بالتجزئة في العالم. ويتوقع المنظمون إبرام صفقات مهمة خلال المعرض من جانب المستخدمين النهائيين وتجار العقارات والمستثمرين ذوي الموازنات المحدودة.
وقالت مديرة “معرض العقارات الدولي 2015” جوزين هيغمانز: “مساهمة قطاع البناء في دبي بـ7.89 في المئة من الناتج المحلي الذي بلغ 170.7 مليار درهم خلال النصف الأول العام 2014، يعتبر مؤشراً مهماً إلى إمكانات النمو القوية للقطاع في الإمارة والقطاعات المتعلقة به”. وأضافت: “شراكة معرض العقارات الدولي الرئيسية مع مؤسسات عريقة مثل مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا) ودائرة الأراضي والأملاك في دبي ومعهد دبي العقاري، إضافة إلى شركائنا الإستراتيجيين مثل رابطة مهنيي العقارات الدولية (أي آي بي بي) والمعهد الملكي للمساحين القانونيين (مؤسسة ريكس)، تعزز عامل الثقة لدى الزوار التجاريين للمعرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى