ميناء زايد ينتظر 94 سفينة سياحية هذه السنة

تتوقع شركة “موانئ أبو ظبي” أن تستقبل محطة أبو ظبي للرحلات البحرية 94 سفينة هذا الموسم، بزيادة 25.3 في المئة عليها في الموسم الماضي الذي أقفل بوصول 75 سفينة سياحية إلى “ميناء زايد”، ليكون الموسم الحالي الأكثر ازدحاماً في تاريخ الإمارة . ورست في موانئ أبو ظبي السفينة السياحية البريطانية “أم أس بالمورال” في زيارة هي الأولى لها إلى ميناء زايد لتكون الرابعة التي تزوره بعد “آيدا أورورا” و”كوستا سيرينا” و”أم أس سي أوركسترا”. ونقلت الباخرة “بالمورال” 1230 مسافراً وهي الأكبر لدى الشركة البريطانية “فرد أولسن كروزلاينر” المبحرة من مسقط، وأمضت يوماً كاملاً في أبو ظبي قبل مواصلة رحلتها إلى دبي. وتحمل هذا الاسم نسبة إلى واحد من القصور الملكية الفاخرة في جبال اسكتلندا.
وأوضحت “موانئ أبو ظبي”، أن هذا العدد المتزايد من الزيارات الأولى لخطوط بحرية جديدة ” يؤكد إزدياد أهمية أبو ظبي كوجهة سياحية مثيرة للإهتمام والمستقطبة للسياح في هذا الوقت من السنة، وتعزز ثقتنا في نتائج جهود تسويق الإمارة سياحياً”.
وخلُص استطلاع للرأي أجرته أخيراً “الجمعية الدولية لمشغلي الخطوط البحرية السياحية”، إلى “تأكيد إدراج منطقة الشرق الأوسط على قائمة الوجهات السياحية الأكثر رواجاً لدى السياح”، وفق إفادات أعضاء الجمعية. ويأتي معظم السفن الزائرة لميناء زايد في أبو ظبي من أوروبا، وتحتل الجنسية الألمانية المرتبة الأولى في قائمة السياح، تليها الإيطالية ثم البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى