وزير السياحة المصري يتوقع تعافياً قوياً مطلع 2015

توقع وزير السياحة المصري هشام زعزوع “تعافياً قوياً” للسياحة في بلاده مطلع العام 2015، معوّلاً على تحسن معدّلات الإشغال في الفنادق خلال الربع الثالث من العام الجاري.
ويتطلع زعزوع، أحد أنشط الوزراء في حكومة رئيس الوزراء إبراهيم محلب، إلى وصول عدد السائحين الوافدين إلى مصر إلى أكثر من عشرة ملايين سائح، وأن تتجاوز الإيرادات سبعة مليارات دولار في العام 2014.
وبعدما كانت مصر تستقبل ملايين السائحين سنوياً، تعرّضت المنتجعات السياحية لضربة قوية حين نصحت حكومات أوروبية مواطنيها بعدم السفر إلى مصر لقضاء العطلات بسبب أعمال العنف التي إندلعت عقب إنتفاضة كانون الثاني (يناير) 2011، وبعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في تموز (يوليو) 2013.
وقال زعزوع في مقابلة مع “رويترز”، أنه “في جنوب سيناء تتعدى (نسب الإشغال) 75 في المئة. بالنسبة إلى البحر الأحمر حتى الآن تعدت 85 في المئة. وفي بعض الأسابيع كانت في حدود المئة في المئة. وفي يومين كانت تعدت المئة في المئة. ما يعني أنه كانت هناك زيادة على الطلب”.
وأضاف زعزوع: “في شباط (فبراير) 2015 ستبدأ السياحة بالعودة إلى أرقامها… هذا هو أملي وهذا هو التحدي”. ورفض الوزير تحديد أرقام النمو وأعداد السائحين في الربع الثالث من عام 2014، وقال إنه سيعلن الأرقام في نهاية العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى