الإمارات تتعهد في الأمم المتحدة بتشكيل خطة إنمائية للعشرين سنة المقبلة

أكّدت دولة الإمارات العربية المتحدة على إستمرار إلتزامها بمساهماتها في تشكيل “جدول أعمال حضري جديد” للقرن الحادي والعشرين متعهدة في هذا الشأن بإنتهاج الإستراتيجيات اللازمة والرامية إلى تهيئة مساحات حضرية أكثر إستدامة وإنصافاً وأيضاً بتشكيل جدول أعمال حضري إنمائي للعشرين سنة المقبلة.
جاء ذلك في البيان الذي أدلت به المندوبة الدائمة للإمارت لدى الأمم المتحدة، السفيرة لانا زكي نسيبة، أمام اللجنة التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة الثالث المعني بالإسكان والتنمية الحضرية المستدامة (الموئل الثالث) الذي إنعقد أخيراً في مقر الأمم المتحدة بمشاركة غالبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.
وأشارت نسيبة إلى أن أكثر من نصف سكان العالم يعيشون حالياً في المدن متوقعة بأن ترتفع هذه النسبة الى 70 في المئة بحلول العام 2030، الأمر الذي يتطلب حشد كل الجهود الدولية لمواجهة النمو السكاني والتحضر السريعين بصورة مستدامة. وإعتبرت نسيبة الإمارات العربية المتحدة اليوم بمثابة “دليل على التطبيقات العصرية في التخطيط الحضري المستدام والتنمية العالمية في قلب الشرق الأوسط ولا سيما بعد تزايد عدد السكان في الدولة بصورة كبيرة من 90 ألفاً الى خمسة ملايين نسمة خلال العقود الخمسة الماضية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى