لبنان: تنسيق بين وزارتي الصحة والعمل في موضوع الدواء

بعد قرار وزارة الصحة في لبنان خفض أسعار الدواء بنسب تناهز الـ20% لمختلف أنواع الادوية، يتجه الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الى رفع نسبة تغطيته لثلاثة أنواع من الأمراض هي التصلب اللويحي، والتليف الرئوي، والضغط الرئوي الى 95%.
هذا الاعلان جاء على لسان وزير الصحة وائل ابو فاعور إثر إجتماع عقد في مكتب وزير العمل سجعان قزي، في حضور المدير العام للوزارة وليد عمار والمدير العام للضمان الإجتماعي محمد كركي، اذ جرى البحث في تفعيل التنسيق بين وزارة العمل عبر الضمان ووزارة الصحة.
بعد الاجتماع، قال قزي: “بحثنا في حضور المدير العام للصحة والمدير العام للضمان في العلاقات بين وزارة العمل ممثلة بالضمان ووزارة الصحة، في كل القضايا التي تتعلق بموضوع الدواء وخصوصا أدوية الأمراض المستعصية والطويلة الأمد وموضوع المضمونين. وإتفقنا على مواصلة الإجتماعات والدعوة الى لقاءات أكثر عملانية في القريب العاجل، وكانت وجهات النظر متفقة بما يخدم مصلحة المضمونين والمواطنين الذين يعانون هذه الامراض”.
وقال أبو فاعور: “من الطبيعي ان يكون هناك تنسيق دائم بين الوزارة والضمان الاجتماعي، شاكرا الاستجابة السريعة لوزير العمل وكركي لبعض القضايا التي طرحناها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى