الذهب يراوح مكانه دون 1300 دولار والأنظار على اجتماع المركزي الأمريكي

تحرك الذهب في نطاق ضيق دون مستوى 1300 دولار للأوقية اليوم الأربعاء بينما يترقب المستثمرون بقلق اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للتعرف على رؤية المجلس للاقتصاد والسياسة النقدية.

ويتعرض المعدن النفيس لضغوط من الدولار الأمريكي الذي صمد قرب أعلى مستوى في ستة شهور أمام سلة من العملات الرئيسية وسط توقعات بنبرة متشددة من المركزي الامريكي.

ويحجم المستثمرون عن تكوين مراكز كبيرة قبيل بيانات اقتصادية مهمة هذا الأسبوع تشمل الناتج المحلي الإجمالي اليوم الأربعاء ورواتب القطاعات غير الزراعية التي تصدر يوم الجمعة.

وبحلول الساعة 0619 بتوقيت غرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغيير عند 1299 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد أن هبط 0.5 بالمئة لينزل عن مستوى رئيسي عند 1300 دولار في الجلسة السابقة.

وبينما تتجه الأنظار إلى بيان المركزي الأمريكي تتابع الأسواق عن كثب أيضا التطورات على الصعيد الجيوسياسي تحسبا لأي تفاقم للتوترات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أمس الثلاثاء فرض مزيد من العقوبات على روسيا في أقوى رد دولي حتى الآن على دعم موسكو للمتمردين في شرق أوكرانيا.

وقصفت إسرائيل محطة الكهرباء الوحيدة في غزة وضربت عشرات الأهداف المهمة الأخرى في القطاع أمس الثلاثاء فيما أعد وسطاء مصريون اقتراحا معدلا لوقف القتال بين إسرائيل والناشطين الفلسطينيين في القطاع.

وارتفعت الفضة 0.15 بالمئة إلى 20.55 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1474.8 دولار كما صعد البلاديوم 0.2 إلى 877.2 دولار للأوقية.

المصدر: (رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى