سلاف فواخرجي تُهاجر مع “الصعايدة” في رمضان المقبل

أفادت سلاف فواخرجي خلال لقائها في برنامج “المختار” على راديو المدينة”أف أم” كأوّل ضيفة في موسمه الجديد مع الإعلامي باسل محرز بأنها ستقوم ببطولة مسلسل مصري جديد في الموسم الرمضاني المقبل وهو بعنوان “هجرة الصعايدة” (الكاتب ناصر عبد الرحمن والمخرج عادل أديب – إنتاج أحمد فوزي). وقد أعربت النجمة عن سعادتها للعمل في مصر مجدداً، كما قالت أنها لا تزال في صدد البحث عن مسلسل سوري جديد حيث تقوم بقراءة عدد من النصوص حالياً.
وتطرقت فواخرجي خلال اللقاء إلى التراجع الواضح في الدراما السورية وأعادته لأسباب عدّة منها غياب المنتج الفنان، وتناحر شركات الإنتاج ونقص المخرجين الجيدين. كما أن فكرة صناعة النجم لم تعد موجودة في سوريا. وعن فيلم “رسائل الكرز” الذي شكل تجربتها الاخراجية الأولى، قالت: “أتمنى أن تكون الرسائل قد وصلت إلى الجمهور”، مؤكدة أنها تقبّلت “بعض الانتقادات التي طالت الفيلم وتتعلّق بضعف القصة، والحبكة وبطء إيقاع الجزء الأوّل من الفيلم”.
كما تحدثت عن عدم نجاح بعض الأعمال التي تشارك فيها، معتبرة أن عدم النجاح أمر طبيعي كما حدث في مسلسل “أحمر”، كاشفة أن مخرجه جود سعيد لم يتقبّل عتابها له على بعض أسباب فشل المسلسل رغم صداقتهما. وقد أعادت سبب عدم مشاركتها في الجزء المقبل من ” باب الحار”» إلى تحجيم الدور الذي دخلت به الجزء الثامن بشخصية تغير الصورة النمطية للمرأة. ورأت أن وجود أكثر من رأي وقرار في المسلسل ليس صحياً. وعما إذا كانت تتقاضى الأجر الأعلى بين الممثلات السوريات، قالت ممازحة “أتقاضى ما يليق بي، ولا أقبل أن تتقاضى ممثلة أخرى أجراً أعلى”.
أما عن جديدها، فأوضحت بأنها ستبدأ في النصف الثاني من العام المقبل بتصوير فيلمها الجديد “مدد” عن نص للكاتب سامر اسماعيل من “إنتاج المؤسسة العامة للسينما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى