دبي تفوز باستضافة «المؤتمر الدولي للعقارات 2018»

فازت إمارة دبي باستضافة “المؤتمر الدولي للعقارات 2018” في دورته الـ 69 بتنظيم من “الاتحاد العقاري الدولي” وبالشراكة مع “معهد دبي العقاري” الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك” في دبي.
وأعلنت “فعاليات دبي للأعمال”، المكتب الرسمي لتنظيم المؤتمرات في دبي التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري “دبي للسياحة”، أنه من المتوقع أن يستقطب هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ما يزيد على ألف مشارك من الخبراء في قطاع العقارات يمثلون نحو 60 دولة لتبادل الآراء واسكتشاف “مستقبل المدن”.
وذكر بيان صدر عن “فعاليات دبي للأعمال” أن “الفوز باستضافة المؤتمر جاء نتيجة جهود فعاليات دبي للأعمال ومعهد دبي العقاري وبدعم من مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وغيرهم من الشركاء المحليين وهو ما يعزز من مكانة دبي وسمعتها الراسخة كوجهة عالمية متنوعة لاستضافة فاعليات الأعمال”.
وقال المدير العام ل”دائرة الأراضي والأملاك” في دبي سلطان بن مجرن، إن الفوز باستضافة هذا الحدث البارز يعد شهادة على الإنجازات المهمة التي حققتها سوق العقارات في الإمارة خلال السنوات الأخيرة.
وأضاف أن ذلك يبرهن أيضاً على الجهود المتواصلة التي تبذلها حكومة دبي لتعزيز وبناء بيئة أعمال قوية تهدف إلى ترسيخ صورة مشرقة في مختلف أنحاء العالم.
وبين بن مجرن أن “المؤتمر الدولي للعقارات 2018 سيسهم في تعزيز اقتصاد دبي من خلال استضافة السياح القادمين سواء للأعمال أو للترفيه وجذب الاستثمارات ليس من أنحاء المنطقة فحسب، بل ومن العالم أجمع وكل هذا سيسهم في تحقيق مستوى أعلى من الزخم لسوق العقارات في دبي”.
وأشار إلى أن هذا الحدث يدعم أيضاً “خطة دبي 2021” التي تهدف إلى بناء مدينة ذكية ومستدامة تحظى ببنية تحتية قوية تتواكب مع الحياة العصرية وازدهار الإمارة في السنوات المقبلة.
يذكر أن “المؤتمر الدولي للعقارات” إنعقد في العام الحالي في مدينة بنما خلال الفترة من 21 إلى 26 أيار (مايو) الماضي تحت عنوان “ربط المستجدات نحو عالم أفضل”.
ويحرص “الاتحاد العقاري الدولي” منذ العام 1954 على العمل بشكل وثيق مع الأمم المتحدة ويعد الجهة العقارية الدولية الوحيدة التي تضطلع بمكانة المنظمة غير الحكومية الاستشارية في “المجلس الاقتصادي والاجتماعي” في الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى