رسالة من شريهان إلى الرئيس السيسي

وجهت الفنانة شريهان رسالة إلى الرئيس المصري في بدايات نيسان (إبريل) الجاري عبر حسابها على “تويتر” مطالبة بالإهتمام بالتعليم، الصحة، الثقافة، والفن، منتقدة عدم وفاء الحكومة بالإلتزامات الدستورية التي نصت على وجود مخصصات مالية محددة للتعليم والصحة. وكتبت شريهان تقول: “سيادة رئيس جمهورية مصر العربية، إن إنهيار التعليم، والصحة، والفن المصري، والثقافة، نتيجته الطبيعية الجهل والمرض والفقر المادي والمعنوي والجسدي والذهني والنفسي، وفي نظري هذا هو الوقود الأصلي الآن للإرهاب، وهو عجز وتراجع ودمار مستقبل شعوب الدول”.
مضيفةً “شاهدت مع الرئيس ما قدمته الحكومة أمام البرلمان، وعدم مراعاة الموازنة العامة للدولة، التي قدمتها الحكومة بسبب القيود الدستورية الخاصة بنصيب التعليم والصحة. سيدي الرئيس، إن التعليم والصحة في مصر هما كارثة، وللأسف أصبحنا أمام موت تعليمي أو موت جسدي”.
واستطردت: “تعلم كما نعلم علم اليقين حاجة القطاعين التعليم والصحة الضرورية للبدء أمس، وليس اليوم أو غداً، بتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية لحصول المواطن على الجودة المرجوة والمناسبة مع ما يحدث في العالم المتحضر والمتقدم، أما مصر، فالطالب المصري أو المريض يتحدث عنا ولا حرج “.
مختتمة رسالتها بمطالبة الرئيس التدخل قائلة:” فإذا أمكن نحتاج منك شخصياً قراراً وإرادة حازمة وحاسمة وفورية، ولا أعتقد أن أمامنا رفاهية في تغيير وتقلب الحكومات ببرامجها على حسب تغيير شخص ودراسة وفكر وخطة كل وزير مسؤول كان أو حالي سيتغير علينا غداً أو بعد غد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى