الكويت: إكتشاف حقل نفط جديد غرب البلاد

أعلنت شركة “نفط الكويت” عن إكتشاف حقل نفط جديد في منطقة الجثاثيل الواقعة غرب الكويت، ومن المنتظر أن يشكل إضافة مهمة لطاقة الشركة الإنتاجية ولإحتياط الدولة من النفط الخفيف والغاز.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة جمال عبدالعزيز جعفر أن “الشركة تزف للشعب الكويتي بشرى إكتشاف حقل “جثاثيل أ” للنفط الخفيف في طبقة المارات الجوراسية” مشيراً إلى أن النتائج الأولية مشجعة جداً وذات جدوى إقتصادية كبيرة.
وأضاف جعفر أن فرق الشركة المختصة، تعمل حالياً على إنجاز الإختبارات الرئيسية للحقل الذي يقع شمال غربي حقل “المناقيش”، متوقعاً أن تتضاعف كميات النفط والغاز المتدفقة منه بعد إتمام الاختبارات.
وأوضح أن الحقل المذكور يفتح آفاقاً جديدة أمام العمليات النفطية في منطقة غرب الكويت ويضيف إليها مناطق إنتاج واسعة، لافتاً إلى أن الأمر سيساهم في إثراء الاحتياط النفطي الكويتي وتمكين البلاد من الإستمرار في إنتاج النفط الخام لعقود عدة مقبلة.
وأشار إلى أن الشركة تسير بثبات نحو تحقيق أهداف إستراتيجيتها لعام 2030، الساعية إلى تعزيز مكانة الكويت العالمية كدولة رئيسية منتجة للنفط مع الحرص على تأمين الإستهلاك المحلي من المشتقات النفطية ودعمه.
يُذكَر أن الحقل الجديد “جثاثيل أ” سينضم إلى مجموعة الحقول الجوراسية المنتجة للنفط الخفيف والغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى