سلاف فواخرجي مخرجة!

تزور سلاف فواخرجي بيروت بين فترة وأخرى. لكن زيارتها الأخيرة للعاصمة اللبنانية كان لها طعم آخر هذه المرة، إذ عرضت أخيراً فيلمها الأوّل “رسائل الكرز” (كتابة وإخراج سلاف فواخرجي وإنتاج شركة “شغف”) في “قصر الأونيسكو”.
يُعتبر الفيلم السينمائي بمثابة التجربة الإخراجية الأولى للنجمة السورية، فهل تفكّر في تكرار هذه المغامرة مرة أخرى؟ تقول نجمة “أسمهان” بأنها تحضّر لفيلم ثان ويحمل إسم “مَدد” للكاتب سامر محمد إسماعيل. وعن مدى تعرّضها للانتقاد بعد عرض “رسائل الكرز”، تجيب: “أتقبّل الانتقاد بكل روح رياضية، ولو عدت إلى الوراء أي عندما بدأت التصوير، فقد أعدّل في بعض الأمور وأخرج الفيلم بطريقة معينة. إن الانتقال من خلف الكاميرا إلى أمامها، أمرٌ ليس سهلاً. عندما ألعب أيّ دور، أنتبه جيداً إلى الموضوع التقني في كل شخصية. لكن إكتشفت أنّ لدي معلومات في الإخراج، وعشت تجربة جديدة، لأن المخرج قائد للعمل. كنت خائفة على المولود الأول وحرصت على أن يعبّر عني بطريقة جيدة”.
من يشاهد “رسائل الكرز” تلفت نظره إطلالة علي رمضان ابن سلاف وزوجها المخرج وائل رمضان، إضافة إلى والدتها الكاتبة إبتسام أديب. عن هذه المشاركة تشرح الممثلة: “لقد أحببت أن تطلّ والدتي في الفيلم، لأنها أعتبرت مشاركتها بمثابة هدية لي أو ذكرى تبقى في العمل. أما بالنسبة إلى ابني علي، فإنّ لديه مشاركات فنية عدة سابقاً. وأحب أن أذكر هنا أنّ زوجي وائل رمضان كان مستشاري الفنيّ من بعيد، كي لا يُقال إنه أخرج المشروع بحُكم خبرته في ذلك العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى