ممثل أبيض يقوم بتمثيل شخصية مايكل جاكسون

بالتزامن مع الجدل القائم حول إختيار الممثل جوزيف فاينس للعب دور شخصية المغني الراحل مايكل جاكسون، ظهر مقطع فيديو للأخير عبر وسائل التواصل الإجتماعي أعرب فيه جاكسون بأنه لا يرغب لرجل أبيض أن يمثّل شخصيته.
وسيلعب فاينس دور شخصية جاكسون في المسلسل الكوميدي الذي تستمر الحلقة الواحدة منه نصف ساعة “Elizabeth, Michael & Marlon” الذي تقوم أحداثه حول رحلة وهمية تضم جاكسون وإيليزابيث تايلور ومارلون براندو خلال توجهه إلى لوس أنجليس بعدما شهدوا أحداث 11 يلول (سبتمبر) 2001 في مدينة نيويورك الأميركية.
وخلال مقابلة مع أوبرا وينفري في العام 1993 أظهر جاكسون رفضاً لفكرة تمثيل دوره من قبل ممثل أبيض البشرة على شاشات العرض، عندما سألته وينفري عن عرض لشركة بيبسي بظهور طفل أبيض ليلعب دور جاكسون الفتى في أحد الإعلانات التجارية للشركة.
قال جاكسون حينها: “هذا بمنتهى الغباء”، مضيفاً: “إنها أسخف وأوحش أمر سمعته في حياتي، إنه جنون!.. لماذا أرغب بأن يمثل طفل أبيض دوري؟ أنا أميركي أسود، وأفتخر بكوني أميركياً أسود، أنا أفتخر بعرقي وأفتخر بما أنا عليه”.
أما فاينس فقال في مقابلة مع “Entertainment Tonight” إنه تفاجأ بإختياره للعب دور جاكسون قائلاً: “أنا رجل أبيض من طبقة متوسطة من لندن”، مضيفاً: “صدمتي بهذا قد تعادل صدمتكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى