“الدار العقارية” تمنح “أرابتك” عقداً بـ565 مليون دولار

منحت شركة “الدار العقارية” المُدرجة في سوق أبو ظبي عقداً بملياري درهم (545 مليون دولار) لشركة “أرابتك القابضة”، المتخصصة في تنفيذ المشاريع الهندسية والإنشائية. وينص العقد على تشييد 1017 فيلا سكنية ضمن مشروع “ويست ياس”، أحد المشاريع العقارية التابعة لشركة “الدار”.
ويُعتبر هذا العقد الأخير ضمن مشروع “ويست ياس” بعد إرساء عقود تهيئة البنية التحتية والمرافق العامة والمدارس والنادي ومحال التجزئة والمسجد. وترك منح هذا العقد لشركة “أرابتك” أثراً فورياً على سعر أسهمها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، بارتفاعه نحو 5 في المئة. وتعتبر “أرابتك” من الشركات الإماراتية الكبيرة المرشحة لتنفيذ مشروع مليون وحدة سكنية في مصر.
وقال الرئيس التنفيذي للتطوير في “الدار العقارية” طلال الذيابي: “سنبدأ الآن بالتعاون مع شركة أرابتك القابضة مرحلة الإنشاءات والتشييد، ونتطلع إلى اكتمال المشروع وتأثيره الإيجابي على جزيرة ياس وسوق أبو ظبي”، لافتاً إلى أن “الإقبال الكبير على مشروع ويست ياس يؤكد صواب إستراتيجية الشركة في توفير وحدات سكنية راقية في مواقع متميزة”.
ويطل مشروع “ويست ياس” على غابات القرم الطبيعية في جزيرة ياس، التي تضم بدورها حلبة ياس لسباقات “فورمولا “» ومدينة “فيراري”، وعدداً من الخدمات الترفيهية في الجزيرة قرب مطار أبو ظبي الدولي.
ويضم “ويست ياس” عدداً من المرافق، بينها مسجد يستوعب ألفي مصلٍ، ومدرستان سيتم تشغيل إحداهما من قبل أكاديميات الدار، إضافة إلى مركز تجاري ومرافق للألعاب الرياضية ومحطة وقود. ويُتوقع تسليم الفيلات نهاية العام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى