“طيران الخليج” تطلب 50 طائرة

قالت المديرة المالية لطيران الخليج، إن الشركة البحرينية تجري محادثات نهائية لطلب شراء ما يصل إلى 50 طائرة من أجل تلبية حاجاتها على مدى السنين العشر المقبلة.
وقالت سحر عطائي ل”رويترز” بالبريد الإلكتروني إن الشركة تتفقد طائرات نحيفة الجسم وعريضة الجسم لإحلال الأسطول الحالي ومن أجل النمو.
وأضافت أن من المتوقع الانتهاء من المفاوضات الجارية مع الشركات المصنعة بحلول الربع الأول من 2016، لكنها لم تكشف عن المصنع الأوفر حظاً.
كانت وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن وزير الإعلام البحريني عيسى بن عبدالرحمن الحمادي قوله الشهر الماضي إن طيران الخليج تخطط لشراء ما يصل إلى 50 طائرة ايرباص.
وتشهد الناقلة الوطنية للبحرين التي يبلغ حجم أسطولها 28 طائرة نحيفة وعريضة الجسم من ايرباص إعادة هيكلة طويلة الأمد تهدف للعودة بها إلى الربحية.
وتكبدت طيران الخليج خسارة سنوية بلغت 62.7 مليون دينار (166.2 مليون دولار) في 2014 إنخفاضاً من 93.3 مليون دينار في 2013.
وقالت الشركة في نتائجها لسنوية إنها متفائلة بخصوص 2015، لكنها لم تذكر متى قد تعود إلى الربحية.
كان تمويل حكومي قدره 185 مليون دينار في 2012 قد ساعد شركة الطيران على خفض الديون. وقالت سحر إن الديون المتبقية ستسدد بالكامل قبل نهاية 2016، وان طيران الخليج غير متأخرة في إلتزاماتها مع كل مزودي الخدمات والموردين منذ إعادة هيكلة شركة الطيران في كانون الثاني (يناير) 2013.
وأوضحت أن الشركة ستدرس الاستئجار وخيارات التمويل لشراء الطائرات الجديدة. وقالت إن الطائرات ستعمل على الرحلات الحالية لطيران الخليج ولخدمة وجهات جديدة بما يتماشى مع خططها للنمو لكنها لم تذكر تفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى