الأردن: “العقبة الاقتصاديّة” تسوّق مشاريعها

جمع “منتدى العقبة الإعلامي” صحافيين في إذاعات وفضائيات أردنية وعربية ووكالات أنباء عالمية، في ملتقى في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة، لتعريفهم على واقع المنطقة وخططها المستقبلية وما تحقق من إنجازات، بمشاركة شخصيات اقتصادية واجتماعية ونقابية، ورعى الملتقى الذي إستمر ثلاثة أيام بعنوان “دور الإذاعات والفضائيات في التسويق لمشاريع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة”، رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة هاني الملقي.
وأشار رئيس مجلس إدارة “منتدى العقبة الإعلامي” رياض القطامين، إلى أن الملتقى “مثل إمتداداً للقاءات سابقة إنسجاماً مع دور المنتدى في المساهمة في تسويق المشاريع الاستثمارية في منطقة العقبة”.
واعتبر أن مثل هذه الملتقيات “تشكل فرصاً نوعية للإعلاميين للاطلاع على ما أُنجز من قصص نجاح لا سابق لها في تاريخ الاقتصاد الأردني، وتنطوي في المحصلة تحت رؤية الملك عبدالله الثاني في تحويل مدينة العقبة إلى منطقة إقتصادية خاصة، كي تكون رافعة اقتصادية ومالية لخزينة الدولة والاقتصاد، وتنمية مستوى حياة الفرد في المنطقة خصوصاً والأردن عموماً”.
وتخلل أعمال الملتقى، حوار مفتوح بين الإعلاميين والمسؤولين عن المشاريع الاقتصادية وأصحابها ومديريها، بعنوان “الإعلام عامل ممكّن لتحقيق التنمية الاقتصادية”.
وأوضح القطامين أن الملتقى “قيمة مضافة بذاته الى مسيرة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وقد منح مشاريعها الاقتصادية فرصة ثمينة لوضعها في دائرة الضوء المحلي والإقليمي والعالمي، إذ لا يمكن الاقتصاد التحليق في فضاءات النجاح من دون الجناح الإعلامي الذي ينقله من مكان إلى آخر”.
وقال: لقد مكّن الملتقى الإعلاميين المشاركين من زيارة ميدانية لأبرز المشاريع الاقتصادية الكبيرة في العقبة الاقتصادية، كما إستمعوا الى شروح تفصيلية من المسؤولين والقائمين على هذه المشاريع من القطاعين العام والخاص”.
يُذكر أن مدينة العقبة التي أُعلنت منطقة إقتصادية خاصة قبل 15 سنة، حققت نجاحاً لافتاً في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية، ما ألحق المدينة بركب المدن الكبرى التي لا تنام وتشهد نهضة إقتصادية متنامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى